Admin Admin
عدد المساهمات : 53 تاريخ التسجيل : 15/03/2012 العمر : 29
| موضوع: تعلم صنع مود الجمعة مارس 16, 2012 3:11 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
اقدم لكم اليوم شرح مبسط عن كيفية صناعة مود للعبة بتغيير قوة الاسلحة او الرانك او التطورات
اول شى لازم يكون عندك 2 برامج برنامج xcc universal container لفك ملفات الbig
برنامج csf editor لفك ملف generals .csf بداية المود
اول شى بتجيب البرنامج الأول وبتحطه فى المجلد الرئيسى لعبة افتح البرنامج ثم file ثم open ثم افتح ملف INIZH.big ثم استخرج الملفات الاّتى اسمائها وضعها بالأمتداد التالى C:\Program Files\EA Games\Command & Conquer Generals Zero Hour\Data\INI
command set
locomotor
weapon
voice
Upgrade
speech
SpecialPower rank
music
multiplayer
الاّن سوى فولدرفى نفس الأمتداد بأسم object واستخرج الملفات الأتى اسمائها من البرنامج وضعم فيه
air force general
tank general
infantry general
nuke general
superweapon general
laser general
chemical general
demo general
stealth general
america infantry
AmericaVehicle
china infantry
china Vehicle
gla infantry
gla Vehicle
الأن اصبحت لدينا جميع الملفات اللازمة لصنع مود بسيط
الان يجب علينا التعريف على جميع هذا الملفات
ملف command set لتعديل ما يبنى كل فريق
locomotor لتعديل سرعة الوحدة او السلاح
weapon لزيادة قوة الأسلحة والتعديل فيها
voice ,speech لتعديل الأصوات باللعبة وسيأتى شرحها لاحقا
upgrade لتعديل سرعة عمل التطورات
music لتغيير الموسيقى باللعبة وسيأتى شرحها لاحقاّ
special power لتغيير خصائص الأسلحة الخارقة
rank لتغيير الرانك والتعديل فيه
multi player للتعديل بالفلوس والألوان
الملفات الموجودة بالفولدر object
نأتى الأن الى ما بداخل الملفات
فلنبدأ بملف locomotor الخاص بزيادة سرعة الوحدات
اذا اردنا مثلا ان نزيد من سرعة الهمفى مثل رياده قدره الهجوم والسرعه كما قلنا سابقا نبحث فى الملف عن كلمة hummve باستخدام ctrl+f
الان نبدء
1- سرعة الوحدة
2- سرعة الوحدة وهى مصابة
3- درجة الدوران (زيد فيها )
4- درجة الدوران والوحدة مصابة
5-والله تقريبا هى ترجمتها قوة الدفع ولكن هى لما تزيد فيها تزيد من سرعة الوحدة ايضا
6- قوة الدفع والوحدة مصابة
وهكذا بالنسبة لباقى الوحدات من طائرات ودبابات وجنود
نذهب الى ملف اخر وهو ملف weapon الخاص بزيادة قوة الوحدات والأسلحة
ولناخد صاروخ الهمفى كمثال
كيف هسا انعدل على هذا الصاروخ اتبع الخطوات
1- قوة التدمير للهدف
2- مساحة التدمير انصحك انك اتزيد فيها حتا يزيد من فاعليه هذا الصاروخ
3-قوة التدمير ضد الجنود يعني بصاروخ واحد تقدر تقتل بما يقارب 5الى 6 جنود..
4-مدى الهجوم يعني لما اتشوف العدو اتهاجمه من بعيد
5- تأثير الضربة على الوحدات الصديقة (لألغاء تأثير الضربة على الوحدات الصديقة امسح كلمة allies )
6- الوقت ما بين ضربتين زيد فيها
7- عدد الصواريخ (لوبدك تزود صواريخ الهمفى زود هنا)
8- وقت اعادة ضرب الصاروخ (قلل للحصول على ضرب اكثر)
نأتى الأن الى ملف ثانى وهو ملف upgrade نأخذ كمثال تطور nationalism اذا تبى تقلل وقت عمل التطور قلل فى Build time
اذا تبى تقلل فى سعر التطور قلل فى Build cost
نأخذ ملف اخر وهو ملف SpecialPower الخاص بالأسلحة الخارقة
بالنسبة للوقت فأنه هنا بالمللى ثانية وهى تساوى
1 دقيقة = 60000
2 دقيقة = 120000
3 دقائق = 180000
4دقائق = 240000
5 دقائق = 300000
6 دقائق = 360000
7 دقائق = 420000
ملف rank الخاص بالرانك
نذهب الى ملف multi player الخاص بالفلوس
وهكذا نكون قد انتهينا من الأعدادات الفرعية للمود
نأتى الأن الى الملفات داخل مجلد object وهى الملفات المهمة فى عمل المود
لقد سبق ووضحت ان لكل جنرال ملف خاص به يحتوى على جميع خصائصه لكن ماذا لو اردنا تعديل احد الخصائص الخاصة به؟؟
سنأخذ على سبيل المثال الجنرال غرينجر (جنرال الطيران)
ملفه هو airforce general
اذا اردنا تعديل وحدة من وحداته وعلى سبيل المثال الطائرة الشبح
نبحث فى الملف عن stealthfighter لين نوصل لبداية كود الطائرة وهو بالشكل التالى
الحين لو ابى اطلع الطيارة vertran يعنى رقيب او عقيد ما ادرى شسمها شنسوى؟؟
المعروف ان جيش الدبابات بيطلع دباباته متطورين (عليهم شارة) هذا التطور له كود فنبحث عن هذا الكود فى ملف جنرال الدبابات
ننسخه ونلصقه فى نفس المكان لكن عند طيارة الستيلث ونشوف النتيجة!!!
اذا نبى نخلى تطور laser guided missel - هذا اللى يخلى الصواريخ 25% اقوى - نبى نخليه يزود عدد الصواريخ كمان بحيث تصير 8
نذهب الى ملف weapon نبحث عن كود الطائرة
مثلا اذا نبى نضيف تطور الchain gun للmini gunner
تطور الchain gun موجود فى ال gattling tank
نبحث فى كود ال gattling tank عن التطور هكذا انتهينا من الشرح التمنا ان تكونو استفتو
| |
|